مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/12/2022 04:40:00 م
أسطورة كرة القدم " حياة اللاعب ليونيل ميسي "
أسطورة كرة القدم " حياة اللاعب ليونيل ميسي "
تصميم الصورة : رزان الحموي

ـ أسطورة كرة القدم دون أي منازع نتكلم عن أفضل لاعب أنجبته الكرة الأوروبية عبر كافة العصور ،اللاعب الذي أعطى لتلك المستديرة رونقها ودلالها بلمساته الساحرة وبسحره الجوهري نتكلم عن اللاعب المحترف ميسي واسمه الكامل هو ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني، كوكب ساحر في |عالم كرة القدم| صاحب الإنجازات والمهارات والجوائز الفردية والجماعية.

ـ ولد ليو ميسي في الرابع والعشرين من شهر يونيو عام 1987 في مدينة روساريو الأرجنتينية لعائلة فقيرة نوعاً ما وبعيدة عن مظاهر الترف لكن أصوله تعود لإيطاليا كما نعرف.

ـ بدأ اللاعب حياته 

كشخص لديه إعاقة جسدية ولكنه يحمل موهبة كبيرة بين يديه وهي احتراف المستديرة الساحرة، بدأ هذا الولد الشقي تدريباته منذ نعومة أظافره من ثم بدأ مسيرته كلاعب لكرة القدم في| نادي نيولز أولد بويز| الأرجنتيني بداية عام 1994 لعام 2000، هنا بدأت الفرص تظهر أمام هذا اليافع

 اكتشفه فريق برشلونة الإسباني وراهن عليه وعلى قدراته بالرغم من إعاقته ولكن القدر كان يدعم ميسي في كثير من الأحيان

  مطلع عام 2000 قام |نادي برشلونة الإسباني| بضم ميسي لفريقه وقام بكافة علاجات ميسي كي يتخلص من إعاقته وأصبح ميسي لاعباً لنادي برشلونة للشبان اليافعين، من ثم جاء عام 2004 وهو أحد أهم الأعوام في حياة هذا اللاعب حيث أصبح لاعباً لنادي برشلونة للرجال وكان لا زال يملك 17 من الأعوام ،وفي عام 2008 كان قد أصبح لاعباً أساسياً لا يتجزئ عن الفريق وقد قدم موسماً رائعاً تبعه فوزه لأول مرة بجائزة الكرة الذهبية والتي أصبحت معشوقته حيث حققها أربع مرات متتالية وتعد من أرقامه القياسية صعبة التحطيم.

ـ وقد كان موسماً بعد موسم يثبت أنه متربع على عرش كرة القدم بلإضافة لمنافسه الشرس البرتغالي |كريستيانو رونالدو| حيث كانا قاطرتان يتسابقان لتحقيق الأولوية.

ـ أما عن حياة اللاعب الشخصية 

فهو متزوج من السيدة أنتونيلا حبيبته القديمة واللذان عاشا أياماً رائعة من الحب والعشق وكللا حبهما بزواج مثالي وأنجب منها ثلاثة أبناء وهم بالترتيب تياغو و ماتيو وتشيرو.

نعم أنه أسطورة كرة القدم وأب لثلاثة أبناء وشخص محسن للتربية ويسير بأبنائه على خطاه لتحصيل جيل قوي قادر على تحقيق أفضل الإنجازات في هذا العالم المليء بلمنافسات الشرسة.

ـ نذكر أنه أمضى مسيرته الكروية أغلبها في نادي برشلونة

 لكن الخبر الصادم لعشاق النادي وعاشقيه هو رحيله عن موطنه سنة 2021 لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليبدأ رحلة جديدة.

ـ هنا نجد أن الحياة كانت صعبة على ميسي في البداية لكن شغفه وحلمه وفضل ربه أوصله لمكانة يحلم بها أي امرئ عاقل.

يا له من أسطورة!

أحمد القادري

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.